بعد ظهوره في الدول المجاورة..موريتانيا تنفي تسجيل إصابات بفيروس كورونا

نفت وزارة الصحة الموريتانية اليوم الثلاثاء، أي إصابات بفيروس كورونا في البلاد، وذلك بعد أن تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات حول الاشتباه بوفاة شخص في العاصمة نواكشوط، بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة، إنها أجرت فحوص مخبرية لحالتين تم وضعهما بحجز في مستشفى أمراض القلب في نواكشوط، كان يشتبه بإصابتهما بفيروس كورونا، وأفادت أن نتائج الفحص أكدت عدم إصابتهما بالفيروس.

وأمس الإثنين أعلنت كل من السنغال والمغرب المجاورتان لموريتانيا تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا، فيما أعلنت الجزائر تسجيل إصابتين مؤكدتين بالفيروس، بمحافظة البليدة جنوبي العاصمة ليرتفع عدد الإصابات إلى ثلاثة، وهو ما ضاعف المخاوف من إمكانية ظهوره في موريتانيا.

وكانت مواقع إعلامية موريتانية قد أوردت أن السلطات الموريتانية قامت مساء أمس الاثنين، بوضع 20 شخصاً بينهم موريتاني قدموا من الصين في الحجر الصحي في انتظار التأكد من خلوهم من فيروس كورونا، كما أشارت ذات المصادر إلى أن السلطات الموريتانية قد حصلت مؤخرا على أجهزة خاصة للكشف المبكر عن فيروس كورونا، وذلك على شكل دعم من جهات دولية من ضمنها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والصين.

زر الذهاب إلى الأعلى