كورونا.. موريتانيا ترفع الحجر الصحي عن موريتانيين وأجانب

أعلنت السلطات الموريتانية رفع الحجر الصحي عن 82 شخصا، بينهم 38 مواطنا وأجنبيين كانوا محتجزين في أحد الفنادق بالعاصمة نواكشوط، وذلك بعد انقضاء الفترة المنصوص عليها من طرف منظمة الصحة العالمية، لتفادي انتقال عدوى فيروس كورونا.

وبحسب الوكالة الرسمية، فإن رفع الحجر الصحي شمل كذلك 44 شخصا بالعاصمة الاقتصادية نواذيبو، بينهم 39 مواطنا موريتانيا و5 أجانب من تشيلي والجزائر ومالي واسبانيا، مشيرة إلى أنه تم حجرهم بعد وصولهم إلى نواذيبو على متن طائرة قادمة من اسبانيا في منتصف مارس الجاري.

وأضافت الوكالة بأن الموجودين حاليا في الحجر الصحي في مدينة نواذيبو، يبلغ 28 شخصا من بينهم 15 موريتانيا و13 مغربيا.

من جهته أكد وزير التجهيز والنقل رئيس لجنة اللوجستيك واللوازم المنبثقة عن اللجنة الوزارية المكلفة بمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بموريتانيا محمد أحمدو أمحيميد، الذي أشرف على عملية رفع الحجر الصحي بنواكشوط، أن هذه المجموعة من المواطنين، خضعت للحجر الصحي منذ وصولها إلى البلد، تطبيقا للإجراءات الإحترازية المتخذة من طرف الحكومة للتصدي بحزم لهذا الوباء.

وأوضح أن اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة محاربة تفشي فيروس كورونا برئاسة الوزير الأول اسماعيل بده الشيخ سيديا، اتخذت حزمة من الإجراءات الاحترازية لحماية البلد من هذا الوباء، حيث تم تشكيل لجان وزارية من بينها لجنة للوجستيك واللوازم التي قامت بخطوات عملية تمثلت في توفير الإقامة للمحجوزين في 17 عشر فندقا.

زر الذهاب إلى الأعلى