سان جيرمان يستضيف برشلونة في حديقة الأمراء بعقلية إسبانية.. الليلة

تشهد بطولة دوري أبطال أوروبا قمة من نوع خاص اليوم الأربعاء، عندما يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت ليبيا نظيره برشلونة، على استاد حديقة الأمراء في ذهاب ربع نهائي البطولة الكبرى على صعيد الأندية.

يدير المباراة تحكيميًا الإنجليزي أنتوني تايلور، لكن تبقى الإدارة الفنية خارج الخطوط محل اهتمام كبير، كونها مواجهة عقلية إسبانية خالصة بين لويس إنريكي مدرب برشلونة والمنتخب الإسباني السابق وباريس حاليًا، وتشافي هيرنانديز المدير الفني للنادي الكتالوني.

تصريحات مثيرة قبل القمة المنتظرة  
ينتهج المدربان نفس الخطط التكتيكية، لكن إنريكي فجر تصريحات نارية قبل المباراة بـ24 ساعة، حينما صبّ الزيت على النار قبل ساعات من المواجهة المرتقبة، معتبرًا نفسه بأنه يجسد فلسفة النادي الكتالوني أكثر من مدربه الحالي تشافي هرنانديز.

– غوارديولا: الاستقرار العاطفي سر التفوق أمام ريال مدريد

وفي رد على سؤال عمّن يمثل الفكر الكروي لبرشلونة أكثر هو أو تشافي خلال المؤتمر الصحفي المخصص للمباراة الثلاثاء قال إنريكي بلا تردد «أنا بالتأكيد وهذا رأيي. انظروا إلى الإحصاءات، الاستحواذ على الكرة، الأهداف، الضغط، الألقاب، الكؤوس. الأرقام هناك ولا مجال للنقاش. أنا أجسد بطريقة أفضل برشلونة على الرغم من أن البعض يعتقد العكس»، حسب «فرانس برس».

إنريكي يتنصل من معرفة تشافي كمدرب
وأردف «لا أعرف تشافي كمدرب، فقط أعرفه لأنه كان أحد زملائي في الفريق ثم أحد اللاعبين في فريقي عندما أشرفت على تدريب برشلونة»، في المقابل وصف تشافي إنريكي بأنه «حقا مدرب رائع».

وأضاف «كان لديَّ علاقة جيدة مع لويس، علاقة قائد فريق بمدربه والاحترام كان متبادلًا بيننا. أنظر إلى تلك الفترة بفخر».

مصير الفائز في دور نصف النهائي
يشار إلى أن الفائز من هذه المباراة سيواجه الفائز من مباراة أتليتكو مدريد وبروسيا دورتموند في دور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى