مهرجان كان يشهد باكورة عروض الجزء الأول من رباعية غزو الغرب الأميركي لكيفن كوستنر

تشهد الدورة السابعة والسبعون لمهرجان كان السينمائي في مايو المقبل خارج مسابقتها، باكورة العروض العالمية للجزء الأول من سلسلة  «هورايزن، آن أميركان ساغا» الرباعية عن غزو الغرب الأميركي من بطولة النجم كيفن كوستنر وإخراجه، على ما أعلن المنظمون. 

ونقل بيان في هذا الشأن عن الممثل والمخرج قوله إن مشروع هذه الرباعية «بدأ قبل 35 عامًا». وأضاف «لا يمكن أن أحلم بمكان أفضل من مهرجان كان السينمائي لأكشف للعالم ما أفضت إليه هذه المغامرة الجميلة»، وفقا لوكالة «فرانس برس».

وإذ ذكّر كوستنر بأنه لم يأت إلى جادة الكروازيت «منذ 20 عامًا»، أوضح أنه كان ينتظر «اللحظة المناسبة»، مؤكدًا أنه «فخور بأن هذه اللحظة قد حانت».

– فيلم جديد للممثل كيفن كوستنر سيعرض على «نتفليكس»
– كيفن كوستنر يسعى إلى حضانة حفيدته

ووصف منظمو المهرجان سلسلة «هورايزن، آن أميركان ساغا» بأنها «مشروع طموح عما استلزمه بناء الولايات المتحدة الأميركية وتوسُعُها من حروب وعنف».

وتتألف السلسلة التي يتولى بطولتها كوستنر بنفسه، مع سيينا ميلر وسام ورثينغتون وجينا مالون، من أربعة أجزاء تُطرح تباعًا خلال بضعة أشهر.

وسبق للنجم (69 عامًا) أن خاص تجربة أفلام الوسترن من خلال فيلم «دانسز ويذ وولفز» العام 1990 حيث جسَّد دور جندي خلال  الحرب الأهلية الأميركية. وحصل الفيلم على سبع جوائز أوسكار، من بينها جائزة أفضل فيلم.

 قائمة الأفلام المشاركة الخميس
ومن المقرر الإعلان الخميس عن قائمة الأفلام المشاركة في مسابقة المهرجان وعن برنامجه الرسمي. وتتولى مخرجة فيلم «باربي» غريتا غيرويغ رئاسة المهرجان الذي يقام في كان (جنوب فرنسا) من 14 مايو المقبل إلى 25 منه.

زر الذهاب إلى الأعلى