لجنة المنتخب الكوري الجنوبي توصي بإقالة كلينسمان

أوصت لجنة مشكلة من كبار مسؤولي كرة القدم في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، بإقالة الألماني يورغن كلينسمان من تدريب منتخب كوريا الجنوبية.

توصية بإقالة كلينسمان من تدريب كوريا الجنوبية
وقال كوان هوانغبو من لجنة المنتخب في الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم: «توصلنا إلى إجماع على أن كلينسمان لا يمكنه الاستمرار في ممارسة قيادته مدربا للمنتخب الوطني لأسباب مختلفة وأن تغيير القيادة ضروري».

تأتي هذه التوصية بعد خروج منتخب كوريا الجنوبية من نصف نهائي كأس آسيا التي أحرزت لقبها قطر المضيفة للمرة الثانية على التوالي، ووسط الحديث عن حصول مشاكل بين نجوم المنتخب.

ولا تعد لجنة المنتخب هيئة لصنع القرارات المتعلقة بكرة القدم، لكنها ستقدم توصياتها إلى المجلس التنفيذي للاتحاد الكوري الذي سيتخذ القرار النهائي.

وبعد اجتماع استمر ثلاث ساعات، قال هوانغبو إن اللجنة رأت أن الإعداد التكتيكي لكلينسمان لم يكن كافيا خلال مشاركة الفريق المخيبة للآمال في كأس آسيا.

– اتحاد الكرة الكوري الجنوبي يعترف بمشاجرة لاعبي المنتخب عشية مواجهة الأردن في كأس آسيا
– 
قطر تفوز على الأردن 3-1 وتحتفظ بلقب كأس آسيا

وأضاف: «كانت هناك آراء تقول إن كلينسمان فشل في إظهار تصميم في العثور على مواهب جديدة، كما أنه فشل في فهم الصراع الداخلي أو المزاج السائد بين أعضاء الفريق، كما كانت هناك أيضا تقارير تفيد بأنه بدا متجاهلا للجمهور الكوري بسبب إقامته القصيرة في كوريا الجنوبية وأنهم فقدوا الثقة به».

زر الذهاب إلى الأعلى