تقليص عقوبة إيفرتون من عشر إلى ست نقاط بعد الاستئناف في الدوري الإنجليزي

تقلّصت عقوبة نادي إيفرتون، بسبب خرقه القواعد المالية للدوري الإنجليزي لكرة القدم، من 10 نقاط إلى 6، كما أعلنت الإثنين رابطة الدوري، بعد الاستئناف الذي تقدم به النادي الشمالي.

وكانت لجنة مستقلة قررت خصم 10 نقاط من رصيد إيفرتون في نوفمبر الماضي لخرقه القوانين وهي أقصى عقوبة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد أن تبين لها أن النادي تخطى حجم الخسائر المسموح بها بحسب قوانين الدوري، حسب «فرانس برس».

ومع إعادة أربع نقاط لصالح إيفرتون ارتقى الفريق إلى المركز الخامس عشر ليقترب أكثر من منطقة الأمان. وقالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في بيان «استأنف إيفرتون العقوبة المفروضة عليه بناء على تسعة معايير، كل منها يتعلق بالعقوبة وليس بحقيقة الانتهاك الذي اعترف به النادي».

بيان لنادي إيفرتون بشأن تخفيض العقوبة
وتابعت «تم تأييد اثنين من هذه المعايير التسعة من قبل مجلس الاستئناف، الذي استبدل حسم النقاط الأصلي البالغ 10 نقاط بست نقاط».

– مانشستر سيتي يخطف صدارة الدوري الإنجليزي من ليفربول موقتا
– 
مانشستر سيتي يحصد 176 مليون جنيه إسترليني مكافأة الفوز بالدوري الإنجليزي

وقال إيفرتون في بيان «بينما لا يزال النادي يتلقف قرار لجنة الاستئناف، نحن مقتنعون بأن استئنافنا أدى إلى تخفيض عقوبة النقاط».

النادي يدرس الآثار الأوسع نطاقا للقرار
وأضاف «على الرغم من قرار مجلس الاستئناف والنتيجة الإيجابية، يظل النادي ملتزما تماما بالتعاون مع الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما يتعلق بالإجراءات المستمرة المرفوعة للفترة الحسابية المنتهية في يونيو 2023».

واختتم «لا يزال النادي يدرس الآثار الأوسع نطاقا للقرار ولن يقوم بأي تعليق آخر في هذا الوقت لكنه في المقابل يسجل شكره للمجلس الاستشاري للمشجعين وروابط المشجعين خلال هذا الإجراء ولجميع سكان إيفرتون على دعمهم المستمر».

زر الذهاب إلى الأعلى