33 ألفا و482 شهيدا آخر حصيلة لضحايا حرب الإبادة على غزة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأربعاء ارتفاع حصيلة ضحايا حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 33 ألفا و482 شهيدا.

وأفاد بيان للوزارة بأنه خلال 24 ساعة حتى الأربعاء، سجّل استشهاد 122 شخصا، مشيرا إلى أن عدد المصابين الإجمالي ارتفع إلى 76 ألفا و49جريحا مع دخول الحرب شهرها السابع.

صلاة العيد على أنقاض مساجد غزة
وفي وقت سابق الأربعاء، أدى الفلسطينيون في قطاع غزة صلاة عيد الفطر المبارك على أنقاض المساجد التي دمرتها قوات الاحتلال الصهيوني وأيضا في مدارس الإيواء التي نزحوا إليها، وفي الساحات العامة تحت المطر.

– منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة يعتبر الحرب في غزة «خيانة للإنسانية»
– الأمم المتحدة تحذر: أكثر من 1.1 مليون في غزة يواجهون انعدام الأمن الغذائي

ودمر جيش الاحتلال الصهيوني خلال حرب الإبادة المتواصلة منذ السابع من أكتوبر 229 مسجدًا بشكل كامل، و297 مسجدا بشكل جزئي، حسب تقرير لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وفي رفح جنوبي قطاع غزة، التي نزح إليها أكثر من مليون مواطن، أدى عدد من النازحين صلاة العيد في مدارس الإيواء، وبالقرب من خيام النزوح.

كما أقيمت صلاة العيد على أنقاض مسجد الفاروق في المدينة، وبادرت عدة مؤسسات إغاثية بتوزيع الحلوى والألعاب على الأطفال في محاولة لرسم البسمة على وجوههم رغم الظروف الصعبة التي يواجهونها. كما أقيمت صلاة العيد على أنقاض مسجد الفاروق في المدينة

زر الذهاب إلى الأعلى