محافظ أسوان يشهد الحفل الختامي لمهرجان الأفروصيني

اختمت فعاليات مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني والتي امتدت على مدار 5 أيام بمدينة أسوان.

وحرص اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، على لقاء مسئولي المهرجان برئاسة الدكتورة سهير عبد القادر، بالإضافة إلى ممثلي فرق الفنون الشعبية المشاركة بإجمالي 16 فرقة مصرية وصينية وأفريقية، والتقط المحافظ الصور التذكارية مع منظمي المهرجان وأعضاء الفرق الفنية بالنصب التذكاري لرمز الصداقة، بجانب متحف السد العالي والأتوبيس المكشوف الخاص بالفرق.

وطالب إبراهيم، بتنظيم رحلات وجولات سياحية للمشاركين فى المهرجان ومنها متحف النيل الوثائقي، وخاصة مجموعة أطفال 57357، والمعاقين من ذوى الهمم الخاصة.

ومن جانبها أوضحت سهير عبد القادر بأن اليوم الأخير لفعاليات مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى تضمن قيام الوفود والفرق الفنية المشاركة بزيارة مركز مجدى يعقوب لأمراض وجراحات وأبحاث القلب، حيث قدمت الفرق عروضها الفنية المبهرة للمرضى والأطفال بالأقسام العلاجية بالمركز، بجانب تكريم جراح القلب العالمي مجدي يعقوب، لافتة إلى أن الفعاليات ستختتم في الفترة المسائية بتنظيم حفل فني لكافة فرق الفنون الشعبية المشاركة بالمهرجان بقرية غرب سهيل وذلك قبل مغادرة كافة الفرق ومسؤولي المهرجان غدًا الخميس.

ووجهت سهير عبد القادر شكرها لأهالي أسوان والمسؤولين وعلى رأسهم المحافظ أحمد إبراهيم لما قدموه من دعم لا محدود ساهم في نجاح الدورة الرابعة من هذا المهرجان الدولي في إطار رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاتحاد الإفريقي.

زر الذهاب إلى الأعلى