استشهاد 3 أبناء لإسماعيل هنية وعدد من أحفاده بقصف للاحتلال

استُشهد ثلاثة من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وثلاثة من أحفاده جراء قصف استهدف سيارة بمخيم الشاطئ غرب غزة نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية ودولية أن أبناء إسماعيل هنية الذين استُشهدوا هم «حازم وأمير ومحمد»، بالإضافة إلى ثلاثة من أحفاد القيادي الفلسطيني البارز.

وأعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية المقيم في الدوحة عبر قناة «الجزيرة» القطرية اليوم الأربعاء، استشهاد ثلاثة من أبنائه في ضربة إسرائيلية في قطاع غزة.

ونقلت القناة عن هنية قوله «أشكر الله على هذا الشرف الذي أكرمنا به باستشهاد أبنائي الثلاثة وبعض الأحفاد»، مضيفا «نقول للاحتلال إن هذه الدماء لن تزيدنا الا ثباتا على مبادئنا وتمسكا بأرضنا». 

وأوردت قناة «الجزيرة» أن أفراد عائلة هنية استشهدوا جراء قصف بمسيّرة إسرائيلية طال سيارة في مخيم الشاطئ بقطاع غزة.

وفي 21 نوفمبر 2023 استُشهد جمال محمد هنية الحفيد الأكبر لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، رفقة ابنته في قصف لقوات الاحتلال إسرائيلي.

كما استُشهدت الحفيدة الصغرى لإسماعيل هنية الطالبة رؤى همام في الـ10 من نوفمبر 2023 في قصف إسرائيلي استهدف منزل ذويها في قطاع غزة.

ما وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة المحاصر بدعم من الولايات المتحدة والدول الأوروبية لليوم الـ187 حيث تجاوزت حصيلة ضحايا القصف على القطاع الـ33 ألف شهيد غالبيتهم من النساء والأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى